عربي English

رئيس هيأة النزاهة الدكتور حسن الياسري يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائيِّ UNDP سبل زيادة دعم الجانب الأمميِّ للهيأة                                    هيأة النزاهة: إحباط محاولتين لسرقة أموالٍ عامَّةٍ تُقدَّر بــ37 مليار دينار عبر صكوكٍ غير مُؤمَّـنة الرصيد                                    بعد رفض رئيس الوزراء قبول استقالته التي قدمها في شهر رمضان .. رئيس هيأة النزاهة الدكتور حسن الياسري يجدد مناشدته لقبولها                                    بيان صحفي .. حول موقف هيأة النزاهة من شمول جرائم الفساد بأحكام قانون العفو العامِّ                                    بيان صحفي.. حول إزالة اللبس الذي طرأ على موضوع الاستعانة بالخبراء الدوليين للتحقيق في قضايا الفساد                                    هيأة النزاهة: الحكم على موظف في الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ لاستغلاله الوظيفة العامة                                    هيأة النزاهة تناشد مجلسَ النواب تأجيلَ التصويت على مشروع قانون العفو العام بضعة أيام؛ لوجود ملاحظات تتعلق بجرائم الفساد                                     بيان صحفي ... حول تسريب بعض الوثائق والأوراق التحقيقيَّة الخاصَّة بقضيَّة استجواب وزير الدفاع إلى وسائل الإعلام                                   

  الصفحة الرئيسـيــة
  مــــــــن نحـــــــــــن
  الأخبـــــــــــــــــــــار
  بلغ عن الفســـــــاد
  البحوث والدراسات
  تقاريـــــر سنويـــة
  قوانين مكافحة الفساد
  كشف المصالح المالية
  قصص جرائم الفساد
  البريد الالكتروني
  اتصــــــــل بنـــــا
انطلاق فعاليات أسبوع النزاهة الوطني ... رئيس هيئة النزاهة: أسبوع النزاهة تذكير بقيم النزاهة ومفاهيمها بوصفها قيمة عليا

12/11/2012 عدد القراء : 1409

رئيس لجنة النزاهة البرلمانية: هيئة النزاهة تقدما ملحوظا في عملها.

برعاية رئيس هيئة النزاهة، انطلق "أسبوع النزاهة الوطني" اليوم بحضور رئيس وأعضاء من لجنة النزاهة البرلمانية، والمفتشين العموميين، وجمهور واسع من الكوادر الإعلامية والعاملين في الهيئة.

وافتتح رئيس هينة النزاهة القاضي علاء جواد حميد، ورئيس لجنة النزاهة البرلمانية، قاعة الخلد، التي جرت فيها مراسم الافتتاح لأول مرة بعد ان أغلقت منذ عام 2003 وحتى اليوم.

وأشار القاضي حميد في كلمته الترحيبية الى ان أسبوع النزاهة ليس احتفالا فحسب بل تذكير بقيم النزاهة وعناوينها لخلق الاهتمام الواسع بتطبيقها، بوصفها قيمة عليا تحقق اهداف الحفاظ على المال العام وحسن اداء الموظف العمومي، واكد ضرورة ان يلتزم موظفي الهيئة بالعمل وفقا لقانونها مشددا على عدم وجود حصانة للأشخاص من خارج حدود القانون، مذكرا بان التطبيق الصحيح للقانون يؤدي الى النتائج الصحيحة كما هو موصوف في قانونها بالشكل الذي يشيع ثقافة النزاهة للوقاية من الفساد وكشف حواضنه.

بدوره، اكد النائب بهاء الاعرجي في كلمته على شكره وتقديره لهيئة النزاهة ووصفها ب"المؤسسة التي أخذت تعطي جوا من التقدم الملحوظ في أعمالها"، منوها الى ازدواجية الإرهاب مع الفساد، تقدم اي منهما على الآخر، واعتبر ان الإرهاب يمكن ان يلفظ أنفاسه الأخيرة حين يتم القضاء على الفساد بجميع أشكاله من خلال إعادة تكوين حكومة الأغلبية البرلمانية بشروطها وتوقيتات انجازاتها.

وتخللت احتفالية الافتتاح قراءات متعددة لشعراء شعبيين أبرزهم حمزة الحلفي وعدنان الكعبي وناظم الحاشي، وعرض اوبريت فني جسد مضمون محاربة الإنسان للرشوة ومكافحة الفساد، وتستمر فعاليات الاسبوع في العاصمة بغداد وبقية المحافظات حتى السادس عشر من الشهر الجاري تتضمن عروض فنية وندوات تثقيفية عامة لنشر ثقافة النزاهة.