المؤتمر العلمي السنوي التاسع
ضمن برنامج حملتها التوعويَّة (وظيفتي .. أمانة) ... دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكوميَّة تعقد ندوةً تثقيفيَّة في وزارة الصناعة لشرح سلوكيات وأخلاقيَّات الوظيفة العامَّة
29/12/2016      |  

بغداد/الخميس 29/12/2016

نفَّذت دائرةُ العلاقات مع المُنظَّمات غير الحكوميَّة في هيأة النزاهة ندوةً تثقيفيَّةً في إطار حملتها التوعويَّة التثقيفيَّة الموسومة (وظيفتي .. أمانة) وبالتعاون مع مكتب المُفتِّـش العام في وزارة الصناعة والمعادن في القاعة المركزيَّة لمقرِّ الوزارة.
شرحت الندوةُ قانون تنفيذ العقود مع تعديلاته، وكذلك لائحة السلوك الوظيفيِّ رقم (1) لسنة 2016 ومهام عمل الدوائر الرقابيَّة كالرقابة الماليَّة وهيأة النزاهة والمهام الخاصَّة بعمل مكتب المُفتِّـش العامِّ بموجب الأمر (57).
الندوةُ أوصت بإعادة بعض الشركات المُهمَّة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن إلى العمل والإنتاج، والتي توقَّـفت بعد عام 2013، لا سيما شركة صناعة بطاريَّات السيارات والشركة العامَّة لصناعة الإسمنت ومعامل صناعة الأسمدة الكيمياويَّة وجميع مفاصل وزارة الصناعة التي تحتاجُ للعمل بعد توفير البنية التحتيَّة لها؛ للنهوض بالواقع الصناعيِّ للبلد، فضلاً عن إشراك المُوظَّفين بدوراتٍ تدريبيَّةٍ تُعنَى بالشأن الماليِّ والمحاسبيِّ بصورةٍ مستمرَّةٍ؛ بغية تحديث المعلومات والخبرات والمهارات لديهم، وتوضيح تعديلات القوانين الماليَّة ضمن الموازنة، مع تعريفهم بالقوانين المُهمَّة كقانون الخدمة المدنيَّة وقانون انضباط مُوظَّـفي الدولة.
ومن الجديرِ بالذكر أنَّ هيأة النزاهة كانت قد أطلقت فعاليات وبرامج حملة (وظيفتي .. أمانة) في عموم محافظات العراق في الثاني عشر من الشهر الحالي، تضمَّن برنامجها إقامة سلسلة نشاطات وفعاليات، منها: عقد ندواتٍ وورش عملٍ في عموم المحافظات؛ لشرح سلوكيات وأخلاقيَّات الوظيفة العامَّة بعدِّها إحدى أهمِّ ركائز الخدمة العامَّة المُقدَّمة إلى المواطنين من قبل مُوظَّفي القطاع العامِّ. انتهى

طباعة الصفحة