ضمن برنامجها التوعوي ( نساءٌ مُتِّحداتٌ ضدَّ الفساد) ... دائرة العلاقات مع المنظمات غيرالحكومية تنظم عدة فعاليات ونشاطات تثقيفيَّة
بغداد،الأحد 19/3/2017      |  

نظَّمت دائرة العلاقات مع المُنظَّمات غير الحكوميَّة في هيأة النزاهة سلسـلة نـدواتٍ تثقيفيَّةٍ وتوعويَّةٍ ضمن فعاليات البرنامج التثقيفيِّ التوعويِّ (نساءٌ مُتَّحداتٌ ضدَّ الفساد) لتسليط الضوء على الدور الرياديِّ للمرأة في بناء المجتمع، وكذلك الأدوار التي اضطلعت بها على المستويات الاجتماعيَّة والسياسيَّة والتربويَّة والاقتصاديَّة.
الندواتُ، التي نُظِّمَت بالتعاون مع مكاتب المُفتِّـشين العموميِّين في وزارتي الصناعة والتخطيط، إضافة إلى ديوان الوقف السنيِّ والاتِّحاد العامِّ للتعاون ومُنظَّماتٍ مُجتمعيَّةٍ، أشادت بجهود المرأة في نشر قيم النزاهة ومكافحة الفساد وفي بناء وتنشئة جيلٍ واعٍ ومُلتزمٍ، وبناء الأسرة وفقاً لمبادئ الأمانة والصدق.
وأكَّد المشاركون في الندوات على دور المرأة الفاعل في مكافحة الفساد والتصدِّي للمظاهر الطارئة والدخيلة على المجتمع التي من بينها آفة الفساد التي باتت ظاهرة عالمية تهدد مستقبل الشعوب وتُعيقُ خطط التنمية والبناء.
وضمن إطار فعاليات البرنامج ذاته شهدت محافظات واسط والبصرة وميسان وذي قار والنجف الأشرف وبابل والمثنى والديوانيَّة إقامة ندواتٍ حواريَّةً وتثقيفيَّةً ومهرجاناتٍ شعريَّةً ومعارض للرسم والنحت والأعمال اليدويَّة والصور ركَّزت على إبراز الصورة المُشرقة والدور المُشرِّف الذي تضطلع به المرأة العراقية في بناء مستقبلٍ واعدٍ وفي مكافحة الفساد وغرس قيم النزاهة في بيئة العمل. انتهى





طباعة الصفحة