السجن لموظف في الخطوط الجوية العراقية اختلس أكثر من 300 ألف دولار
بغداد، الاثنين 8/5/2017      |  

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة صدور حكمين غيابيَّين بحقِّ مُوظَّفٍ في الخطوط الجويَّة العراقيَّة، مُشيرةً إلى انَّ محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة حكمت على المُتَّـهم بالسجن استناداً لأحكام المادَّة 315/ الشقِّ الأول من قانون العقوبات؛ لقيامه بإحداث ضررٍ بأموال ومصالح الجهة التي يعمل بها.
الدائرة، أوضحت في حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي تعود وقائعها لعامي 2012 و 2013، أنَّ المدان الهارب قام باختلاس مبلغٍ قدره (311,465) ثلاثمائة وأحد عشر ألفاً وأربعمائة وخمسة وستون دولاراً أمريكياً من الأجور المستوفاة من الطائرات الهابطة في مطار بغداد الدوليِّ عبر تحريف وصولات الجباية.
محكمةُ الجنايات، بعد اطِّلاعها على الأدلة المُتحصِّلة في الدعوى المُتمثِّـلة بأقوال المُمثِّـل القانونيِّ للخطوط الجويَّة العراقيَّة، والتحقيق الإداريِّ الذي أثبت مُقصِّريَّة المُتَّـهم، إضافة إلى قرينة هروبه عن وجه العدالة، وصلت إلى القناعة الكافية بتجريمه.
وتضمَّن قرارُ الحكم إصدار أمر قبضٍ بحقِّ المدان الهارب، وإجراء التفتيش الأصوليِّ للقبض عليه، مع تأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، والاحتفاظ (للخطوط الجويَّة العراقيَّة) بحقِّ المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة. انتهى

طباعة الصفحة