عربي English

رئيس هيأة النزاهة يترأس الاجتماع الثاني لفريق الخبراء الدولي مع الفريق المكلف بالتحقيق بقضية العقود النفطيَّة                                    هيأة النزاهة تعلن عن وصول فريق الخبراء الدولي الذي سيقدِّم الدعم والمساعدة للهيأة في تحقيقاتها ذات البعد الدولي                                     هيأةُ النزاهةِ تدحضُ إدعاءاتِ إطلاقِها أحكاماً مسبقةً في قضيَّةِ العقودِ النفطيَّةِ                                    بيان صحفي ... هيأةُ النزاهةِ تواصلُ تحرِّياتِـها وتحقيقاتِـها بشأنِ المعلوماتِ الخاصَّةِ بوجودِ فسادٍ في بعضِ العقودِ النفطيَّـة، والمثارةِ من قبلِ وكالاتٍ إعلاميَّـةٍ أجنبيَّـةٍ.                                    بجهودٍ استثنائيةٍ من قبل هيأة النزاهة وبالتعاون مع محكمة تحقيق النزاهة في بغداد والمفتشين العامين لوزارتي الصحة والمالية والبنك المركزي تم تتبع مبلغ (11 مليار دينار) مختلس من رواتب دائرة صحة نينوى، والحجز على أكثر من (١٤ مليار دينار) لإحدى شركات الصيرفة المتهمة بالقضية من حسابها المودع في البنك المركزي العراقي                                    هيأةُ النزاهةِ: فرقُنا الجوَّالةُ التي راقبت دوائرَ وزارةِ الإسكانِ والبلدياتِ والأشغالِ العامَّةِ شخَّصت افتقارَها لآليةٍ واضحةٍ تُـحدِّدُ مواعيدَ إنجازِ معاملاتِ المواطنين                                    بعدَ أن زوَّدت الوزارةَ بأسمائِهم ... هيأةُ النزاهةِ: الداخليَّةُ تُـبعدُ الضبَّاطَ والمنتسبين الذين شخَّصت فرقُـنا الجوَّالةَ تقصيرَهم إلى دوائر بعيدة عن التماسِ بالمواطنين                                     هيأةُ النزاهةِ: فرقُنا الجوَّالةُ التفتيشيَّةُ التي راقبت أداءَ بعضِ دوائرِ وزارةِ النقلِ شخَّصت افتقارَ آليةِ استيرادِ القطاراتِ إلى دراسةِ جدوى واقعيَّـةٍ وحقيقيَّةٍ                                   

  الصفحة الرئيسـيــة
  مــــــــن نحـــــــــــن
  الأخبـــــــــــــــــــــار
  بلغ عن الفســـــــاد
  البحوث والدراسات
  تقاريـــــر سنويـــة
  قوانين مكافحة الفساد
  كشف المصالح المالية
  قصص جرائم الفساد
  البريد الالكتروني
  اتصــــــــل بنـــــا
مؤتمر ميثاق شرف لمنظمات المجتمع المدني في 2007/2/28

عدد القراء : 1200

في قاعة القوس / هيئة النزاهة بحضور (44) منظمة مجتمع مدني وحضور السادة المسؤولين في هيئة النزاهة وممثلين عن الوزارات ذات العلاقة وعدد من القنوات الفضائية التي غطت نشاط المؤتمر. تم خلالها مناقشة عدة محاور اهمها :-

اعتبار هذا الميثاق مسودة اولية اكثر من كونها وثيقة نهائية.
المقترحات والمناقشات حول الميثاق سوف تكون اساس العمل للمرحلة المقبلة.
ان دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية تبذل ما بوسعها لتقديم انواع الدعم لهذه المنظمات بالتنسيق مع المؤسسات المحلية والدولية.
وقد انتج هذا المؤتمر عن جملة من المقترحات اهمها :-
تفعيل التعاون المشترك بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد الإداري والمالي عن طريق دعم وتشجيع هذه المنظمات.
الاستمرار بعقد اللقاءات والاجتماعات الدورية والمؤتمرات بهدف إدامة الصلة بين الطرفين فيما يخص المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
تفعيل التعاون بين الطرفين في مجال مراقبة وإصدار التشريعات التي تصدر أو تناقش في البرلمان.
توفير الدعم المادي والمعنوي لمنظمات المجتمع المدني من باقي المؤسسات الرسمية أو تخصيص بند ضمن الموازنة العامة لدعم المنظمات.
الإسراع بإصدار قانون خاص لمنظمات المجتمع المدني بنظم عملها ويحمي وجودها ضمن إطار القانون والدستور.
الكشف عن أسماء المنظمات الوهمية أو الفاسدة أو الإرهابية.
تقديم المنح إلى المنظمات من قبل الجهات المانحة عن طريق تزكية من هيئة النزاهة العامة.
إقامة الاجتماعات في جميع المحافظات الهدف منها مناقشة وثيقة شرف المنظمات عن طريق فروع الهيئة هناك.
تعميم الوثيقة على كافة المنظمات عن طريق البريد الالكتروني لإبداء الرأي وتقديم المقترحات.
الإسراع بعقد المؤتمر الوطني العام والخاص بدراسة المقترحات والآراء حول بنود الميثاق للخروج بوثيقة موحدة ومتكاملة.