عربي English

هيأةُ النزاهةِ تؤكد استرجاعها وإيقافها هدر أكثر من 135 مليار دينار واستصدارها 18 أمر قبض بحق 12 وزيراً خلال العام الجاري                                    يسرُّ هيأة النزاهة دعوة وسائل الإعلام لتغطية مؤتمرها الصحفيِّ المخصَّص للإعلان عن التقرير نصف السنويِّ، يوم الخميس الموافق (٣٠/٦/٢٠١٦) الساعة الحادية عشرة صباحاً، في مقرِّ الهيأة (قاعة الخلد) وتأمل الهيأة من الزملاء الإعلاميِّين الحضور عند بوابة دخول الجسر المُعلَّـق قرب مكوى الزوراء في تمام الساعة التاسعة صباحاً؛ لتسهيل مهمَّة دخولهم إلى المنطقة الدوليَّة (الخضراء) .. كما يمكنكم الاستفسار بالاتصال على الرقم 07705889654                                    هيأة النزاهة تكشف عن حبس مديرة فرع مصرف حكومي؛ لتعمُّدها الإضرار بالمال العام، وإلزامها بدفع تسعة مليارات دينار وأكثر من ربع المليار                                    لارتكابه جريمتي الاختلاس والضرر المتعمد ... هيأة النزاهة: صدور حكمين بالسجن بحقِّ مدير مصرف الرافدين السابق – فرع جلولاء                                    هيأة النزاهة: دائرة الوقاية نفَّذت (158) فعالية متنوعة، شملت تعقب ثروات المسؤولين، ومستوى تعاطي الرشوة في المؤسَّسات الحكوميَّة                                     بعد فتحها ملفات المصرف العراقي للتجارة (TBI) ... هيأة النزاهة: فرقنا الميدانية تتمكن من استرجاع قرابة مليوني يورو إلى خزينة الدولة كانت بذمة إحدى الشركات الأهلية                                    هيأة النزاهة تحبط محاولة لسرقة سبعة مليارات ونصف المليار دينار من أموال مصرف الرافدين الحكومي عبر خطاب ضمان مُزوَّر                                    هيأة النزاهة تحبط محاولة سرقة أكثر من مليار وربع المليار دينار من مصرف حكومي عبر صكَّينِ مُزوَّرينِ                                   

  الصفحة الرئيسـيــة
  مــــــــن نحـــــــــــن
  الأخبـــــــــــــــــــــار
  بلغ عن الفســـــــاد
  البحوث والدراسات
  تقاريـــــر سنويـــة
  قوانين مكافحة الفساد
  كشف المصالح المالية
  قصص جرائم الفساد
  البريد الالكتروني
  اتصــــــــل بنـــــا
مؤتمر ميثاق شرف لمنظمات المجتمع المدني في 2007/2/28

عدد القراء : 1255

في قاعة القوس / هيئة النزاهة بحضور (44) منظمة مجتمع مدني وحضور السادة المسؤولين في هيئة النزاهة وممثلين عن الوزارات ذات العلاقة وعدد من القنوات الفضائية التي غطت نشاط المؤتمر. تم خلالها مناقشة عدة محاور اهمها :-

اعتبار هذا الميثاق مسودة اولية اكثر من كونها وثيقة نهائية.
المقترحات والمناقشات حول الميثاق سوف تكون اساس العمل للمرحلة المقبلة.
ان دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية تبذل ما بوسعها لتقديم انواع الدعم لهذه المنظمات بالتنسيق مع المؤسسات المحلية والدولية.
وقد انتج هذا المؤتمر عن جملة من المقترحات اهمها :-
تفعيل التعاون المشترك بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد الإداري والمالي عن طريق دعم وتشجيع هذه المنظمات.
الاستمرار بعقد اللقاءات والاجتماعات الدورية والمؤتمرات بهدف إدامة الصلة بين الطرفين فيما يخص المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
تفعيل التعاون بين الطرفين في مجال مراقبة وإصدار التشريعات التي تصدر أو تناقش في البرلمان.
توفير الدعم المادي والمعنوي لمنظمات المجتمع المدني من باقي المؤسسات الرسمية أو تخصيص بند ضمن الموازنة العامة لدعم المنظمات.
الإسراع بإصدار قانون خاص لمنظمات المجتمع المدني بنظم عملها ويحمي وجودها ضمن إطار القانون والدستور.
الكشف عن أسماء المنظمات الوهمية أو الفاسدة أو الإرهابية.
تقديم المنح إلى المنظمات من قبل الجهات المانحة عن طريق تزكية من هيئة النزاهة العامة.
إقامة الاجتماعات في جميع المحافظات الهدف منها مناقشة وثيقة شرف المنظمات عن طريق فروع الهيئة هناك.
تعميم الوثيقة على كافة المنظمات عن طريق البريد الالكتروني لإبداء الرأي وتقديم المقترحات.
الإسراع بعقد المؤتمر الوطني العام والخاص بدراسة المقترحات والآراء حول بنود الميثاق للخروج بوثيقة موحدة ومتكاملة.