عربي English

مؤكِّداً اختياره الجهاد ضد المفسدين ..رئيس هيأة النزاهة الدكتور حسن الياسري: إن شعباً فيه علي والحسين لا يمكن أن يكون للمفسدين مكان فيه                                    هيأة النزاهة تنظِّم ندوة تثقيفيَّة لشرح أخلاقيَّات الوظيفة العامة ودورها في ترسيخ قيم النزاهة بالعمل المؤسَّساتي                                    تنـــويــــه ... رئيس هيأة النزاهة الدكتور حسن الياسري يوجِّه بتأليف لجنة للتحقيق في شكاوى أثيرت ضد مكتب تحقيق الهيأة في ديالى                                    بيان صحفي وتنويه                                    عاجل ... بناءً على تحقيقات هيأة النزاهة .. محكمة جنح النزاهة تحكم على المدان (صابر نبات العيساوي) امين بغداد الأسبق بالحبس لمدة سنة واحدة بتهمة المخالفات في عقد تطوير شارع الرشيد خلافاً لموافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء                                    في الاشهر المنصرمة من هذا العام ... رئيس هيأة النزاهة الدكتور حسن الياسري: احلنا 2171 متهما للقضاء واسترجعت الهيأة اكثر من 35 مليار دينار                                     ملخص بأهم إنجازات هيأة النزاهة للمدة من 1 /1 / 2015 ولغاية 13 /8 / 2015                                     هيأة النزاهة تُكذِّب ادعاءات كشفها قوائم أسماء المسؤولين الممنوعين من السفر التي روَّجتها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي                                    

  الصفحة الرئيسـيــة
  مــــــــن نحـــــــــــن
  الأخبـــــــــــــــــــــار
  بلغ عن الفســـــــاد
  مــــــقـــــــــــــــالات
  كتابات متخصصـــة
  البحوث والدراسات
  تقاريـــــر سنويـــة
  قوانين مكافحة الفساد
  كشف المصالح المالية
  أهم مؤشرات عمل الهيئة
  قصص جرائم الفساد
  البريد الالكتروني
  اتصــــــــل بنـــــا
مؤتمر ميثاق شرف لمنظمات المجتمع المدني في 2007/2/28

عدد القراء : 1006

في قاعة القوس / هيئة النزاهة بحضور (44) منظمة مجتمع مدني وحضور السادة المسؤولين في هيئة النزاهة وممثلين عن الوزارات ذات العلاقة وعدد من القنوات الفضائية التي غطت نشاط المؤتمر. تم خلالها مناقشة عدة محاور اهمها :-

اعتبار هذا الميثاق مسودة اولية اكثر من كونها وثيقة نهائية.
المقترحات والمناقشات حول الميثاق سوف تكون اساس العمل للمرحلة المقبلة.
ان دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية تبذل ما بوسعها لتقديم انواع الدعم لهذه المنظمات بالتنسيق مع المؤسسات المحلية والدولية.
وقد انتج هذا المؤتمر عن جملة من المقترحات اهمها :-
تفعيل التعاون المشترك بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد الإداري والمالي عن طريق دعم وتشجيع هذه المنظمات.
الاستمرار بعقد اللقاءات والاجتماعات الدورية والمؤتمرات بهدف إدامة الصلة بين الطرفين فيما يخص المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
تفعيل التعاون بين الطرفين في مجال مراقبة وإصدار التشريعات التي تصدر أو تناقش في البرلمان.
توفير الدعم المادي والمعنوي لمنظمات المجتمع المدني من باقي المؤسسات الرسمية أو تخصيص بند ضمن الموازنة العامة لدعم المنظمات.
الإسراع بإصدار قانون خاص لمنظمات المجتمع المدني بنظم عملها ويحمي وجودها ضمن إطار القانون والدستور.
الكشف عن أسماء المنظمات الوهمية أو الفاسدة أو الإرهابية.
تقديم المنح إلى المنظمات من قبل الجهات المانحة عن طريق تزكية من هيئة النزاهة العامة.
إقامة الاجتماعات في جميع المحافظات الهدف منها مناقشة وثيقة شرف المنظمات عن طريق فروع الهيئة هناك.
تعميم الوثيقة على كافة المنظمات عن طريق البريد الالكتروني لإبداء الرأي وتقديم المقترحات.
الإسراع بعقد المؤتمر الوطني العام والخاص بدراسة المقترحات والآراء حول بنود الميثاق للخروج بوثيقة موحدة ومتكاملة.